فجر  06:09  |  شروق  07:51  |  ظهر  12:56  |  عصر  15:21  |  مغرب  17:56  |  عشاء  19:37

بيان صحفي بشأن ما نشر في القناة الدانمركية الرسمية DR تحت عنوان: الوقف الإسكندنافي: كان من الأجدر بنا أن لا نسافر إلى الخارج أثناء أزمة الرسوم المسيئة

كتب بواسطة: اللجنة السياسية والإعلامية في الوقف on .


يبدو أن مقال الDR المليئ بالمغالطات، قد أثار موجة من التساؤلات والإستفسارات وقد بدأنا نلمس ردود الأفعال بعد بث المقابلة الإذاعية مع المتحدث الرسمي بإسم الوقف الإسكندنافي، الأستاذ عمران شاه صبيحة يوم السبت 9.2.2013

لقد وضعت المقابلة الأساس لمجموعة من المقالات بعنوان: "الوقف الإسكندنافي: كان من الأجدر بنا أن لانسافر إلى الخارج أثناء أزمة الرسوم الكاريكاتورية". مجموعة مقالات، للأسف مليئة بالأخطاء ولا ترقى لأي قيمة إخبارية.

يؤكد الوقف الإسكندنافي في هذا الصدد أن ماتم تداوله في الصحف الدنمركية وعلى الموقع الرسمي للقناة الأولى الدنمركية، هو تصريح قديم، والقناة الدنمركية نشرته بعد تحريفه باعتباره خبر جديد لم يسمع به من قبل.

إنه من المؤسف أن نلاحظ أن القناة الأولى الدنمركية DR عمدت إلى عدم الإشارة إلى المقابلة المتلفزة التي أجرتها مع الشيخ الراحل أحمد أبو لبن في 30ـ1ـ2006، حيث قال نفس الشيء، أي أنه تأسف للخسائر البشرية و المادية التي نجمت عن رحلة الوفد أثناء أزمة الرسوم المسيئة وليس على السفر إلى الخارج.

إنه مما يثير الإستغراب والدهشة محاولة إبراز التصريح كحدث ذي قيمة إعلامية، مع أن الوقف الإسكندنافي صرح بذالك قبل سبع سنوات ولازالت المقابلة المتلفزة مع الشيخ أحمد أبو لبن موجودة على الموقع الرسمي للقناة!

إن سياسة الوقف الإسكندنافي كانت دائماً واضحة ولاتزال وهي أن إزهاق الأرواح وتدمير الممتلكات بغير وجه حق ليست جزءاً من عقيدتنا وديننا.

لقد تضمنت المقابلة الإذاعية العدبد من الأخطاء المهنية ومنها أن الشيخ أحمد أبو لبن كان ضمن الوفد الذي زار الدول العربية، وهذا خبر عار عن الصحة وذكر أن السيد أحمد عكاري كان الناطق الرسمي بإسم الوقف الإسكندنافي وهو لم يحدث على الإطلاق.

إن المقال المشار إليه أعلاه أثار عاصفة من التساؤلات وجهت إلى الوقف الإسكندنافي، لكن السؤال المهم الذي يطرح نفسه أليس هناك شيئ أفضل نقوم به عوض نشر أخبارمحرفة والتعليق عليها؟ أليس من الأجدر أن نوجه جهودنا وأن نقف متضامنين لحل مشاكل مجتمعنا؟

 الرابط لتصريحات عمران شاه بالصوت
http://www.youtube.com/watch?v=s5XKkrpgPEY&feature=youtu.be&t=2m55s

الرابط لتصريحات الشيخ الراحل أحمد أبو لبن في 30ـ1ـ2006 بالصوت والصورة
http://www.youtube.com/watch?v=_NSGve8AHFk&feature=youtu.be&t=15m30s

الرابط لتصريحات الشيخ الراحل أحمد أبو لبن في 30ـ1ـ2006 بالصوت والصورة على صفحة DR
http://www.dr.dk/Nyheder/Indland/2006/01/30
 
 

Cookies make it easier for us to provide you with our services. With the usage of our services you permit us to use cookies.
More information Ok Decline