فجر  06:09  |  شروق  07:51  |  ظهر  12:56  |  عصر  15:21  |  مغرب  17:56  |  عشاء  19:37

حافظ في كل بيت: بازار خيري يعود ريعه للفقراء والمساكين في عالمنا الإسلامي

كتب بواسطة: عبير غنيم on .

ان من الأهداف التي يسعى مشروع حافظ في كل بيت لتحقيقها هي حفظ كتاب الله تعالى حفظا مرتبطا ارتباطا وثيقا بخلق القران وما يدعو اليه من اخلاق سامية راقية على المسلم التخلق بها، ليحقق الهدف الكبير من بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو إتمام مكارم الاخلاق.

وبعد دراسة الواقع المحيط وكيف تم فصل القرآن الكريم ومنهجه عن الحياة العملية، حتى صار المسلمون يعتنون بحفظه دون فهمه، وظنوا انه للقراءة ونيل الأجر وافتتاح المناسبات والمآتم بتلاوته، ولم يفقهوا انه ما لهذا أنزل، وما اتبعوا السلف الصالح في اتخاذه دستوراً لحياتهم، يطبقون تعاليمه بكل حذافيرها حتى قادوا الأمم ووصلوا للقمم ببركة الاقتداء بهديه.

لذلك قررت إدارة مشروع حافظ في كل بيت بعد الاستعانة بالله تعالى ان تحفظ القران الكريم بطريقة تجمع فيها بين الحفظ والفهم والعمل، عن طريق الأنشطة العملية، بحيث تطرح قيم قرآنية وتدعمها بالتطبيق العملي وذلك باشراك الطلبة بهذا التطبيق، ونخرج من مرحلة القول الى مرحلة العمل والتطبيق الفعلي.

وكان من ضمن الخطط اطلاق مشروع مصاحب للحفظ، وهو مشروع القيم الشهرية بحيث يتم طرح القيمة الشهرية ودعمها بالتطبيق العملي لها.   وقد تم طرح عدة قيم ونحن الان نفعل قيمة شكر النعم، شكر نعم الايمان، والطعام والماء.   وقد تم اعطاؤهم مادة وورش عمل وافلام، تريهم الجانب الاخر للعالم، وكم الفقر والبؤس الذي يعانيه المسلمون في شتى بقاع الأرض، ومقارنته بما يتمتعون به من نعم ليشكروا الله تعالى عليها بطريقة تجمع بين الحمد باللسان والفعل.

ومن ضمن الخطط كان هذا النشاط وهو بازار خيري يتنافس فيه الطلبة بطريقة تحضير ما سيعرضونه للبيع وكم المبلغ الذي سيجمعونه ليكون ريعه للفقراء والمساكين في عالمنا الإسلامي وكيف يتم التعاون بينهم كفريق عمل والتنظيم والترتيب وتحل المسؤولية.

وكما تعزم إدارة المشروع متابعة انفاق هذه الأموال لتصل لمستحقيها وتوثيق ذلك بالصور ليرى طلاب المشروع ان تعبهم ذهب لمستحقيه، فيفرحوا بما قدموا كما نعزم على تحفيزهم وتكريمهم لما قدموا من ابداع في هذا النشاط.

وكما نود ان يكون هذا النشاط سنوياً ان شاء الله تعالى، اذ ان الغرس يحتاج لسقي حتى ينبت ويكبر ويشتد عوده ان شاء الله تعالى

نسأل الله تعالى ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال وان يجعلها لوجهه الكريم خالصة ولا يجعل لاحد غيره فيها شيئاً

 





 

Tags: النشاطات

Cookies make it easier for us to provide you with our services. With the usage of our services you permit us to use cookies.
More information Ok Decline